الجمعة، فبراير 20، 2009

لماذا طرقتُ بابَ التدوين ؟

ياربُّ لك الحمدُ كما ينبغي لجلالِ وجهكَ وعظيمِ سلطانك.
الحمدُ لله ربِّ العالمين الذي خلقنا في أحسن صورة وأغدق علينا النعم الكثيرة التي لاحدود لوصفها وعدها،ولكن وبلا شك أنَّ نعمة الإسلام هي تاج هذه النعم اللا معدودة،وكان حقاً علينا أن تقدم لخالقنا بالشكر على هذه النعم ،رغم أننا لو عشنا كلَّ عمرنا نشكر الله ونحمده لما أدينا حقه علينا،ولكن كيف يكون ذلك؟!
رأيت أنَّ كلاَّ منا عليه أن يخدم دينه فيما برع فيه!فالمجاهُ يضحي بأغلى ما يملك يضحي بدمه وبروحه لخدمةِ دينِ اللهِ،والشيخ يتفقهُ في الدينِ وينشرُ ما تعلم على من حوله من المسلمين ،وكذا المعلم يدرس أبناءَ المسلمين ويرعاهم في غيابهم عن منازلهم،وغيرهم الكثير حتى الفنان الذي يقدم قصيدة يشغل بها الناسَ عن المجون. ولكن نحن ماذا قدمنا لدين الله تعالى؟
صحيحٌ أننا نعيش في أرض الرباط فلسطين وبالأخص في البقعة التي تحمي بيضة الدين_غزة العزة_ إلاَّ أنني رأيت في نفسي القدرة على الكتابة الأدبية والقدرة على إجلاء الغموض والزيف عما يحاصر دين الله ويسعى لقتله فصممت أن أحدثَ تغييراً لذا أنشأت مدونتي هذه ،وأنا إذ أقدم هذ الموضوعَ أقدمه وأحتسبه في سبيل الله ولأجل خدمة دينه عزَّ وجل وأرجو منه تعالى أن يجعله في ميزان حسناتي وكل من حاول التدوين بهذه النية.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هناك تعليقان (2):

سجود يقول...

اهلا بكِ أختي في عالم التدوين وأسأل الله أن ينفع بك ِ الاسلام والمسلمين
بداية موفقة ورائعة

جذور الأمل يقول...

أتمنى أن أحقق الغاية من وراء تدويني وأن ينال إعجابكم جميعا0